رئاسة مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية تُسلَّم إلى بوركينا فاسو
باكو، 19 يونيو، (أذرتاج)
في اليوم الأخير من الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2026، تم تسليم رئاسة مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية من جمهورية أذربيجان إلى بوركينا فاسو.
أفادت وكالة اذرتاج نقلا عن وزارة الاقتصاد الأذربيجانية أن الفعالية التي أُقيمت ضمن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي جرت برعاية عليا من رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف تناولت التوجهات الاستراتيجية لأنشطة مؤسسات مجموعة البنك والنتائج المحققة وأولويات الفترة المقبلة.
وخلال المباحثات، تم التأكيد على أهمية تعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة وتوسيع آليات التمويل المستدام وتقوية التعاون بين الدول الأعضاء.
وجرى تبادل وجهات النظر حول المبادرات المشتركة الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية وزيادة فرص الاستثمار والتمويل وتعميق الشراكات بين الدول الأعضاء.
كما عُقد ضمن الفعالية حفل تسليم رئاسة مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية إلى بوركينا فاسو.
ومن المقرر أن تُعقد الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في عام 2027 بمدينة جدة.
ويُذكر أنه بعد اجتماع مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية الذي عُقد في الجزائر خلال الفترة 19–22 مايو 2025 أُسندت رئاسة المجلس إلى جمهورية أذربيجان.