تقديم مفاتيح البيوت إلى العائلات الـ 18 التي أعيدت اليوم إلى مدينة خانكندي المحررة من الاحتلال الأرميني
باكو، 19 يونيو، أذرتاج
إن العائلات التي أعيد توطينها 19 يونيو حزيران اليوم في مسقط رؤوسها بمدينة خانكندي وقرية أشاغي أوراتاغ التابعة لولاية أقدره المحررة من الاحتلال الأرميني ضمن القافلتين التاليتين تسلمت مفاتيح بيوتها الجديدة.
وحضر حفل تقديم المفاتيح مسؤولون لدى إدارة الممثل الخاص للرئيس الأذربيجاني بمدينة خانكندي وولايتي أقدره وخوجالي وفي الإدارة ولجنة الدولة لشؤون اللاجئين وسائر المؤسسات العامة ذات الصلة.
يُذكر أنه جرى توديع قافتين أخريين تضم 20 عائلة مكوّنة من 80 شخصا من النازحين السابقين الذين كانوا يقيمون بشكل مؤقت في مختلف مناطق الجمهورية ولا سيما في السكن الطلابي والمصحات والمباني الإدارية وقد وصلت 18 عائلة مكونة من 68 شخصا الى مدينة خانكندي وعائلتين مكونتين من 12 فردا الى قرية أشاغي أوراتاغ الأقدروية مسقط رؤوسها .
وعند الوصول أحاطهم موظفو وكالة أذربيجان لإزالة الألغام أناما علماً عقب الاستقبال بتهلكة الألغام والذخائر والمعدات القتالية غير المنفجرة حيث نصحوهم بتجنب الاقتراب من أشياء وأجسام مجهولة وبإبلاغ الجهات المختصة على الفور في مواجهتهم مثل الحالات.
هذا وتستمر عملية عودة اللاجئين السابقين إلى المناطق المحررة من الاحتلال الأرميني وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس إلهام علييف حيث أن ما يزيد عن 90 ألف شخص يقيمون في الوقت الحاضر في أراضي منطقتي قراباغ وزنكزور الشرقية ويتضمن الرقم بجانب اللاجئين السابقين العائدين إلى مسقط رؤوسهم أولئك الذين يعملون على تنفيذ مختلف المشاريع في تينك المنطقتين وكذلك الذين يؤدون المهام الخدمية في الفروع المحلية التابعة لمختلف المؤسسات والإدارات العامة ولدى مؤسسات الصحة والتعليم والثقافة والسياحة والصناعة والطاقة التي استأنفت فعالياتها هنالك.